أفضل طريقتين للتعلم لمرحلة ما قبل المدرسة
أفضل طريقتين للتعلم
1- التعلم من خلال الصور
حيث أن الطفل في بداية حياته لا يستطيع أن يعرف جميع الكلمات
الصور تسهل الكثير على الطفل وعلى من يعلم .
الان الايباد والتابلت والموبيل سهلوا هذا الموضوع .اجلس مع الطفل كل يوم 5 دقائق لتعرفه الاسماء
2-التعلم من خلال القصة الحركيةالقصة الحركية هامة جدا
اولا: تعريف القصة الحركية:هي قصة مسلسلة وأحداثها متوالية ونقوم بسردها بطريقة مبسطة وجمل واضحة ونعرض حركة مصاحبة لكل موقف تقرب المفهوم والمعني للطفل ولكن بطءلتتيح الفرصة لتمثيل الحركة المناسبة للموقف
-اهدافها:
1- انها تتيح الفرصة للطفل لحرية الحركة داخل القاعة
2- انها تفتح مجالات اوسع واعمق للتفكير الابتكاري والمنطقي ايضا لدي الطفل
3-تعطي فرصة للتآزر الحركي والسمعي بحيث الحركة تصاحب الحكاية كل حركة في وقتها المناسب
4-تنمي خيال الطفل
5- تنمي دائرة معارفه فيمكن ان يكتسب كثير من المفاهيم واسماء الاشياء
6- يكتسب من خلالها مفهوم التسلسل والتتابع الزمني للاحداث
7-يتعود الطفل علي المشاركة والعمل الجماعي وروح الفريق
-كيف نطبق القصة الحركية؟
1- نقسم الاطفال مجموعات تبعا لعدد مواقف القصة
2- نختار طفل ذو شخصية قيادية ويقوم هو بدور البطولة
3- نعرف الاطفال كل بدوره الذي سيقوم بتمثيله اثناء سردي انا للقصة مع التدريب علي المواقف عدة مرات
المصدر
1- التعلم من خلال الصور
حيث أن الطفل في بداية حياته لا يستطيع أن يعرف جميع الكلمات
الصور تسهل الكثير على الطفل وعلى من يعلم .
الان الايباد والتابلت والموبيل سهلوا هذا الموضوع .اجلس مع الطفل كل يوم 5 دقائق لتعرفه الاسماء
2-التعلم من خلال القصة الحركيةالقصة الحركية هامة جدا
اولا: تعريف القصة الحركية:هي قصة مسلسلة وأحداثها متوالية ونقوم بسردها بطريقة مبسطة وجمل واضحة ونعرض حركة مصاحبة لكل موقف تقرب المفهوم والمعني للطفل ولكن بطءلتتيح الفرصة لتمثيل الحركة المناسبة للموقف
-اهدافها:
1- انها تتيح الفرصة للطفل لحرية الحركة داخل القاعة
2- انها تفتح مجالات اوسع واعمق للتفكير الابتكاري والمنطقي ايضا لدي الطفل
3-تعطي فرصة للتآزر الحركي والسمعي بحيث الحركة تصاحب الحكاية كل حركة في وقتها المناسب
4-تنمي خيال الطفل
5- تنمي دائرة معارفه فيمكن ان يكتسب كثير من المفاهيم واسماء الاشياء
6- يكتسب من خلالها مفهوم التسلسل والتتابع الزمني للاحداث
7-يتعود الطفل علي المشاركة والعمل الجماعي وروح الفريق
-كيف نطبق القصة الحركية؟
1- نقسم الاطفال مجموعات تبعا لعدد مواقف القصة
2- نختار طفل ذو شخصية قيادية ويقوم هو بدور البطولة
3- نعرف الاطفال كل بدوره الذي سيقوم بتمثيله اثناء سردي انا للقصة مع التدريب علي المواقف عدة مرات
المصدر